افضل مناطق لممارسة الجري في ازمير تركيا

ازمير تعتبر جنة للعدائين، وذلك كون موسم هطول الامطار يمتد لحوالي 80 يوما فقط في السنة. يستطع هؤلاء العداؤون التمتع بمنظر البحر وهم يحرقون بعض السعرات الحرارية في فصل الصيف. من الكورنيش ذي الاطلالة البحرية الخلابة حيث تلتقي المدينة بالبحر، الى منتزهات المدينة، اليك بعض افضل الامكان التي تستطيع فيها ممارسة رياضة الجري في ازمير.

الكوردون

كورنيش ازمير الشهير ليس معروفا بمطاعمه ومقاهيه فحسب، بل ايضا بمسارات الجري والمشي الرائعة والتي تمتد بطول 5-6 كم. يمكنك ان تركض ابتداءا من رصيف كوناك البحري وصولا الى محطة قطار السنجاك، حيث انك ستستمع ليس فقط بمنظر البحر المذهل (بما في ذلك النسيم الصيفي العليل)، بل سيتثنى لك ايضا رؤية معالم المدينة وانت تجتاز بعضا من ساحاتها الساحرة.

كوردون، ازمير (من رصيف كوناك الى محطة قطار السنجاك)

واجهة كارشياكا البحرية

على الجاني الاخر من الكوردون يقع حي كارشياكا (والذي يترجم حرفيا الى الشاطئ المعاكس)، حيث يصلح هذا الكورنيش الثاني كمسار جيد للعدو. ستجد الكثير من الناس يمشون ويركضون من واجهة مافيشيهر البحرية وصولا الى ميناء كارشياكا، هذا المسار ملاصق تماما للبحر، ومن دون وجود سيارات تزعجك.

كارشياكا، ازمير (من مافيشيهر الى رصيف كارشياكا البحري)

كيلتوربارك

هو المفضل لدى سكان ازمير المحليين، صحيح انه يقع في المدينة لكنه بعيد عن ضجيج النسيج الحضري . مسار المشي/الركض تحت الاشجار هادئ وصاف، وفي نهاية تمرينك يمكنك ان تقوم بتمارين التمدد على العشب الاخضر الجميل. يضم المتنزه ايضا مسرح اتاتورك في الهواء الطلق

كيلتوربارك، ازمير

واجهة غوزيليالي البحرية

بعيدا عن الكوردون يقع حي غوزيليالي الذي يملك ايضا كورنيشا بحريا خاصا به، حيث يستمتع الناس بالتنزه والجري وقيادة درجاتهم هنا. ستشاهد ايضا العديد من الصيادين وانت تهرول بجوار بحر ايجه الرائع. بإمكانك أن تبدأ من ميناء العبارات اوتشكيوليار وتتابع الى مركز سابانجي الثقافي، وان كنت مستعدا لتمرين اصعب، فبامكانك ان تتابع الى ميناء العبارات في السنجاك

غوزيلالي، ازمير (من رصيف اسكيلسي الى مركز سابانجي الثقافي)

غابات انجيرالتي الحضرية

وهي احدى المساحات الخضراء الاقل شهرة في ازمير، وبالرغم من كونها متنزها ضمن المدينة، إلا أنها لا تزال بقعة خضراء هادئة بجانب البحر. ان الجري والمشي وقيادة الدراجة تحت الاشجار، مع سماع صوت الامواج بالقرب منك يعتبر حقا تجربة مذهلة على اعتبار انك لا تزال ضمن المدينة. عندما تنتهي من الجري، تنزه على الشاطئ واجمع بعض الاصداف البحرية في هذا المتنزه الفريد والذي يحب اهل ازمير ان يدعونه “جنة عدن”

غابات انجيرالتي الحضرية، ازمير

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *